تبييض الأسنان

هناك العديد من أنظمة ومنتجات تبييض الأسنان ، بما في ذلك معاجين تبييض الأسنان ، والجل والتي لا تحتاج إلى وصفة طبية ، والمضمضة ، والشرائط ، ومنتجات التبييض التي يمكن الحصول عليها من طبيب الأسنان في عيادة دافينشي للأسنان.

يعتبر تبييض الأسنان مثالياً للأشخاص الذين لديهم أسنان صحية بدون ترميم (بدون حشوات) ولثة صحية. الأفراد ذوي اللون الأصفر لأسنانهم يستجيبون بشكل أفضل. لكن هذا الإجراء التجميلي لا ينصح به للجميع.

اكتشف ما إذا كان تبييض الأسنان هو المناسب لك.

أنظمة التبييض

  • معاجين تبيض الاسنان

    جميع معاجين الأسنان تساعد في إزالة البقع السطحية ، لأنها تحتوي على مواد كاشطة خفيفة. تحتوي بعض معاجين تبييض الأسنان على تلميع لطيف أو عوامل كيميائية توفر فعالية إضافية لإزالة البقع. معاجين تبييض الأسنان يمكن أن تساعد في إزالة البقع السطحية فقط ولا تحتوي على التبييض ؛ تحتوي منتجات التبييض المحترفة دون وصفة طبية على بيروكسيد الكارباميد أو بيروكسيد الهيدروجين التي تساعد على تخفيف اللون الأصفر في عمق السن.
    معاجين تبييض الأسنان يمكن أن تخفف من لون الأسنان بنحو درجة واحدة. على النقيض من ذلك ، فإن التبييض المنشط بالضوء والذي يتم إجراؤه في مكتب طبيب الأسنان في عيادة دافينشي لطب الأسنان يمكن أن يجعل أسنانك من ثلاثة إلى ثمانية درجات أفتح.

  • شرائط التبييض أو الجل والتي لا تحتاج إلى وصفة طبيب.

    الجل المبيض والذي أساسه مادة البيروكسيد يوضع بفرشاة صغيرة مباشرة على سطح أسنانك. تختلف التعليمات وفقًا لقوة البيروكسيد. اتبع التعليمات على المنتج بعناية. يتم الحصول على النتائج الأولية في غضون بضعة أيام ويتم الحفاظ على النتائج النهائية لمدة أربعة أشهر تقريبًا.

    شرائح التبييض رقيقة للغاية ، وشرائط غير مرئية تقريبًا مغلفة بجل تبييض أساسه البيروكسيد. يتم تطبيق الشرائط مرتين يوميًا لمدة 30 دقيقة لمدة 14 يومًا. يتم الحصول على النتائج الأولية في غضون بضعة أيام ويتم الحفاظ على النتائج النهائية لمدة أربعة أشهر تقريبًا.

  • التبييض بالمضمضة

    من بين أحدث منتجات التبييض المتاحة التبييض بالمضمضة. مثل معظم غسولات الفم ، فإنها تنعش التنفس وتساعد على تقليل طبقة الترسبات وأمراض اللثة. لكن هذه المنتجات تشمل أيضًا مكونات ، مثل بيروكسيد الهيدروجين في البعض منها ، والذي يبيض الأسنان. يقول المصنعون إن الأمر قد يستغرق 12 أسبوعًا لرؤية النتائج. ما عليك سوى أن تمضمضها في فمك لمدة 60 ثانية مرتين في اليوم قبل تفريش أسنانك. ومع ذلك ، يقول بعض الخبراء أن المضمضة قد لا تكون فعالة مثل غيرها من منتجات تبييض التي بدون وصفة طبية. نظرًا لأن التبييض بالمضمضة يكون ملامسًا للأسنان لفترة قصيرة فقط – لمدة دقيقتين فقط في اليوم مقارنة بـ 30 دقيقة للعديد من الشرائح -لهذا فقد يكون تأثيره أقل

  • التراي لتبييض الأسنان

    تتضمن أنظمة التراي لتبييض الأسنان ، والتي يتم شراؤها إما من دون وصفة طبية أو من طبيب أسنان ، مادة مطاطية تشبه واقي الفم بمحلول جل تبييض الذي يحتوي على عامل تبييض بيروكسيد. يتم ارتداء التراي لفترة من الوقت ، بشكل عام ساعتين في اليوم – و كل يوم خلال الليل لمدة تصل إلى أربعة أسابيع ويمكن أكثر (حسب درجة تلون ومستوى التبييض المطلوب).

  • في عيادة تبييض الأسنان

    يوفر التبييض الداخلي في عيادة دافينشي للأسنان أسرع طريقة لتبييض الأسنان. مع عيادة تبييض الأسنان يتم تطبيق منتج التبييض مباشرة على الأسنان. يمكن استخدام هذه المنتجات مع الحرارة أو الضوء الخاص أو الليزر. تظهر النتائج في جلسة واحده خلال 30 إلى 60 دقيقة. ولكن لتحقيق نتائج مثالية عادة ما تكون هناك الحاجة إلى العديد من المواعيد. ومع ذلك مع تبييض الاسنان في دافينشي للأسنان ، يمكنك رؤية نتائج مثيرة بعد الجلسة الأولى. هذا النوع من التبييض هو أيضا أغلى النواع.

إلى متى تستمر آثار التبييض؟

تبييض الأسنان ليست دائمة. قد يرى الأشخاص الذين تتعرض أسنانهم للأطعمة والمشروبات والتي تسبب البقع أن البياض يبدأ في التلاشي في أقل من شهر واحد. أولئك الذين يتجنبون الأطعمة والمشروبات والتي تترك بقع قد يكونون قادرين على الانتظار لمدة عام أو أكثر قبل الحاجة إلى علاج تبييض آخر.

ستختلف درجة البياض من فرد لآخر حسب حالة الأسنان ومستوى البقع ونوع نظام التبييض المستخدم.

Share it