صحة الاسنان

صحة الأسنان هي ممارسة للحفاظ على الفم والأسنان نظيفة لمنع مشاكل الأسنان مثل تسوس الأسنان وأمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة. ستؤدي الرعاية الوقائية اليومية مثل التنظيف بالفرشاة والخيط إلى تعزيز الصحة العامة للأسنان بشكل كبير وكذلك رؤية طبيب الأسنان بانتظام في عيادة دافينشي للأسنان. تعد المحافظة على صحة الفم الجيدة أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك العامة وتنفسك وأسنانك. سوف تساعد الرعاية الوقائية اليومية في إيقاف المشاكل التي تهدد صحة فمك.

صحة الفم الجيدة تتضمن أكثر من مجرد تنظيف الأسنان بالفرشاة. للمحافظة على صحة أسنانك وفمك طوال العمر، هناك خطوات يجب اتباعها. إليك ما يجب مراعاته:

  • فهم الاحتياجات الصحية لفمك.

    تحدث مع طبيب أسنانك في عيادة دافينشي لطب الأسنان عن أي تغيرات في فمك وأي طرق تؤثر بها ظروفك الصحية على أسنانك أو صحة فمك.
    تأكد من إخبار طبيب الأسنان في عيادة دافينشي لطب الأسنان إذا كنت قد تعرضت لتغيير في صحتك العامة أو في أي أدوية تتناولها منذ آخر زيارة لك لطب الأسنان.

  • طور أسلوب حياتك الصحي ، ومن ثم اتبع ، روتين يومي لصحة الفم.

    بناءً على مناقشاتك مع طبيبك في عيادة طب الأسنان دافينشي حول الحالات الصحية التي قد تكون لديك ، يجب عليك أن تتبع روتين لصحة الفم يسهل متابعته يوميًا. على سبيل المثال ، قد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من حالات خاصة ، بما في ذلك الحمل والسكري ، إلى تعليمات إضافية وربما علاجات للحفاظ على صحة أفواههم. تأكد من أنك تفهم الرعاية الإضافية و / أو العلاج المطلوب

  • استخدم الفلورايد.

    ينصح أطباء الأسنان في دافينشي الأطفال والبالغين باستخدام الفلورايد لتقوية الأسنان النامية لمنع تسوس الأسنان حيث تحتوي معاجين الأسنان وغسول الفم على الفلورايد. قد لا تكون مستويات الفلوريد في ماء الصنبور عالية بما يكفي بدون مكملات لمنع تسوس الأسنان. تحدث إلى طبيب أسنانك في عيادة دافينشي لطب الأسنان عن احتياجاتك من الفلوريد. اسأل ما إذا كانت مكملات الفلوريد أو قوة أعلى ، يعتبر منتجات الفلوريد الطبية ضروريًا لك من المكن أن تحصل عليها بوصفة طبية من طبيبك.

  • فرشاة الأسنان، والخيط ، وغسول الفم اليومي.

    يعلم الجميع أن فرشاة الأسنان مرتين على الأقل يوميًا (صباحًا وقبل وقت النوم) مهمة جدًا والتنظيف بخيط الأسنان مرة واحدة على الأقل يوميًا.

    فرشاة الأسنان بعد كل وجبة خفيفة.تساعد على إزالة الترسبات ، والذي إذا لم تتم إزالته ، فإنه يتحد مع السكريات لتكوين أحماض تؤدي إلى تسوس الأسنان. كما تسبب الترسبات البكتيرية أمراض اللثة وأمراض دواعم اللثة.

    يعمل غسول الفم المضاد للبكتيريا أيضًا على تقليل البكتيريا التي تسبب أمراض الترسبات واللثة ، ويمكن لغسول الفم بالفلوريد أن يساعد في منع تسوس الأسنان.

  • اتباع نظام غذائي متوازن والحد من الوجبات السريعة.

    يمكن أن ننصحك في عيادة طب الأسنان دافينشي بتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة ، ولكن عليك تناول كميات أقل من الأطعمة التي تحتوي على السكريات والنشويات (على سبيل المثال ، البسكويت، الكعك ، الفطائر ، الحلويات ، الآيس كريم ، الفواكه المجففة والزبيب ، المشروبات الغازية ، رقائق البطاطس) . هذه الأطعمة تنتج معظم الأحماض في الفم ، والتي تبدأ عملية التسوس.

  • إذا كنت تستخدم منتجات التبغ ، فأتركها

    لمزيد من المعلومات ، نحن مهتمون جدًا بصحتك العامة ، يريد أطباء أسنان DDC أن تكون على دراية بأن تدخين السجائر أو استخدام منتجات التبغ يزيد من خطر الإصابة بسرطان الفم وسرطانات الحنجرة والبلعوم والمريء ؛وأمراض اللثة؛ ورائحة الفم الكريهة وتلون الأسنان. وغيرها من المشاكل الصحية للفم.

  • فحص فمك بانتظام.

    يود طبيب أسناننا في عيادة دافينشي للأسنان أن يراك بشكل دوري للتعرف على مظهر فمك وأسنانك من خلال الفحص المتكرر. وبهذه الطريقة ، ستتمكن من معرفة أي تغييرات في مرحلة مبكرة وفحص هذه التغييرات من قبل طبيب أسنان.

    ابحث عن تطور أي بقع أو آفات أو جروح أو تورمات أو نمو على اللثة واللسان والخدين داخل شفتيك وأرضية وسقف فمك. افحص أسنانك بحثًا عن أي علامات تقطيع أو تشقق ، تلون ، وترهل. إذا واجهت تغييراً في عضتك أو أصبت بألم ، فاتصل بطبيبك في عيادة دافينشي للأسنان في أقرب وقت ممكن.

  • قم بزيارة طبيب الأسنان الخاص بك بانتظام.

    يوصيك أطباء عيادة الأسنان دافينشي بزيارة طبيب الأسنان مرتين في السنة لإجراء فحوصات طبية وتنظيف دوري .

  • اسأل طبيب الأسنان الخاص بك.

    يتطلع فريقنا (الأطباء والممرضات وموظفي الاستقبال) إلى بناء علاقات ودية مع مرضاهم ، لذا يرجى ألا تخشوا من سؤال طبيب الأسنان في عيادة دافينشي للأسنان عن أي معلومات إذا لم تفهم طريقة أو أسلوب العلاج.

Share it