طب الأسنان الطارئ

يمكن أن تكون أي حالة طوارئ أسنان مثل إصابة الأسنان أو اللثة خطيرة ولا يجب تجاهلها. يمكن أن يؤدي تجاهل مشكلة الأسنان إلى زيادة خطر حدوث ضرر دائم وكذلك الحاجة إلى علاج أكثر شمولاً ومكلفًا في وقت لاحق.

اوجاع الاسنان.

أولاً ، اشطف فمك جيدًا بالماء الدافئ. استخدام خيط تنظيف الأسنان لإزالة أي طعام عالق بين أسنانك. إذا كان فمك متورم ، فضع كمادات بارده على السطح الخارجي للفم أو الخد. لا تضع الأسبرين أو أي مسكن للألم على اللثة بالقرب من السن المؤلم لأنه قد يحرق أنسجة اللثة. راجع طبيب الأسنان في أقرب وقت ممكن.

أسنان مكسورة.

ينصح الأطباء في عيادة طب الأسنان دافينشي بالقيام بالخطوات التالية إذا كسرت أسنانك:

  • حفظ أي قطعة.
  • شطف الفم باستخدام الماء الدافئ.
  • شطف أي قطع مكسورة.
  • إذا حدث نزيف ، ضع قطعة من الشاش على المنطقة لمدة 10 دقائق أو حتى يتوقف النزيف.
  • ضع كمادات بارده على السطح الخارجي للفم أو الخد أو الشفة بالقرب من السن المكسورة لتقليل أي تورم وتخفيف الألم.
  • راجع طبيب الأسنان في عيادة دافينشي للأسنان في أقرب وقت ممكن.
فقدت السن.
  • استرجع السن.
  • امسكه بواسطة التاج (الجزء الذي المكشوف عادة في الفم).
  • اغسل جذر السن بالماء إذا كان متسخًا.
  • لا تقم بتنظيفه أو إزالة أي شظايا من الأنسجة المرفقة. اذا كان ممكنا.
    – حاول إعادة وضع السن في مكانه.
    – تأكد من أنها تواجه الطريق الصحيح.
    – لا تجبره أبدا على الدخول إلى مكانه.

إذا لم يكن من الممكن إعادة إدخال السن في مكانة ، ضع السن في وعاء صغير من الحليب (أو كوب من الماء يحتوي على قليل من ملح الطعام ، إذا كان اللبن غير متوفر) ، حتي تحفظ السن المكسور.

في جميع الحالات ، راجع طبيب الأسنان في عيادة الأسنان دافينشي بأسرع وقت ممكن.

الأسنان التي وقعت يجب أن يتم إرجاعها إلى المكان الخاص بها في غضون ساعة واحدة من تعرضها للوقوع عن طريق طبيب الأسنان الخاص بك بعيادة دافنشي للأسنان.

الأسنان المبثوقة (المنزوعة جزئيا).

راجع طبيب الأسنان في عيادة دافينشي للأسنان على الفور. حتى تصل إلى مكتب طبيب الأسنان ، لتخفيف الألم ، ضع كمادات بارده على السطح الخارجي للفم أو الخد في المنطقة المصابة. خذ مسكن للألم بدون وصفة طبية (مثل تايلينول أو أدفيل) إذا لزم الأمر.

بقايا علقت بين الأسنان.

أولاً ، حاول استخدام خيط تنظيف الأسنان لإزالة البقايا برفق شديد وبعناية. إذا لم تتمكن من إخراج الجسم ، فاستشر طبيب أسنانك في عيادة دافينشي لطب الأسنان. لا تستخدم أبدًا دبوسًا أو أي شئ حاد آخر لإخراج الأشياء المعلقة. هذه الأدوات يمكن أن تقطع اللثة أو تخدش سطح أسنانك.

فقدت الحشو

كتدبير مؤقت ، قم بلصق قطعة من العلكة الخالية من السكر في التجويف (العلكة المملوء بالسكر سيؤدي إلى الألم) . راجع طبيب الأسنان في عيادة دافينشي للأسنان في أقرب وقت ممكن.

فقدت التاج.

إذا سقط التاج ، حدد موعدًا لرؤية طبيب الأسنان في عيادة دافينشي للأسنان في أقرب وقت ممكن واحضر التاج معك. إذا لم تتمكن من الوصول إلى طبيب الأسنان على الفور وتسببت السن في الألم ، فاستخدم مسحة قطنية لتطبيق القليل من زيت القرنفل على المنطقة الحساسة (يمكن شراء زيت القرنفل في متجر الأدوية المحلي أو في ممر التوابل في متجر البقاله). إن أمكن ضع التاج فوق السن. قبل القيام بذلك ، قم بغطاء السطح الداخلي بإسمنت أسنان ، أو معجون أسنان ، أو لاصق أسنان ، للمساعدة في تثبيت التاج في مكانه. لا تستخدم الصمغ القوي!

كسر الدعامات والأسلاك.

إذا انكسر سلك أو خرج من الدعامة أو الشريط وكان يثقب خدك أو لسانك ، فحاول استخدام نهاية ممحاة القلم الرصاص لدفع السلك إلى وضع أكثر راحة. إذا لم تتمكن من تغيير موضع السلك ، فقم بتغطية النهاية بشمع تقويم الأسنان أو كرة قطنية صغيرة أو قطعة من الشاش حتى تتمكن من الوصول إلى أخصائي تقويم الأسنان في عيادة دافينشي للأسنان. لا تقم مطلقًا بقطع السلك ، فقد ينتهي بك الأمر إلى ابتلاعه أو تنفسه في رئتيك.

فقدت الدعامات او الشرائط.

أعد مؤقتا دعامات فضفاضة مع قطعة صغيرة من الشمع. بدلا من ذلك ، ضع الشمع على الدعامات لتوفير وسادة. راجع أخصائي تقويم الأسنان في أقرب وقت ممكن في عيادة دافينشي لطب الأسنان إذا كانت المشكلة عبارة عن فقد شريط ، فاحفظه واتصل بالدكتور لتحديد موعد لإعادة تركيبه أو استبداله (واستبدال الفواصل المفقودة).

الخراج.

الخراجات هي التهابات التي تحدث حول جذر السن أو في المسافة بين الأسنان واللثة. الخراجات هي حالة خطيرة يمكن أن تلحق الضرر بالأنسجة والأسنان المحيطة بها ، مع احتمال انتشار العدوى إلى أجزاء أخرى من الجسم إذا تركت دون علاج.

بسبب المشاكل الخطيرة “صحة الفم” والمشاكل الصحية العامة التي يمكن أن تنجم عن خراج ، راجع طبيب أسنانك في عيادة دافينشي للأسنان في أقرب وقت ممكن إذا اكتشفت تورمًا يشبه البثور على اللثة وعادة ما يكون مؤلمًا. في غضون ذلك ، لتخفيف الألم و سحب الصديد نحو السطح ، حاول شطف فمك بمحلول ملحي خفيف في الماء (نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام في 8 أونصات من الماء) عدة مرات في اليوم.

إصابات الأنسجة اللينة.

يمكن أن تؤدي إصابات الأنسجة اللينة ، والتي تشمل اللسان والخدين واللثة والشفتين ، إلى حدوث نزيف. للتحكم في النزيف ، إليك ما يجب فعله:

  • اشطف فمك بمحلول مالح خفيف.
  • استخدم قطعة مبللة من الشاش أو كيس الشاي لممارسة الضغط على موقع النزيف. ثبته في المكان لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

للتحكم في النزيف وتخفيف الألم ، ضع كمادات بارده على الفم من الخارج أو الخد في المنطقة المصابة لمدة 5 إلى 10 دقائق.

إذا لم يتوقف النزيف ، فراجع طبيب الأسنان في عيادة دافينشي للأسنان على الفور أو انتقل إلى غرفة الطوارئ في المستشفى. استمر في ممارسة الضغط على موقع النزيف باستخدام الشاش حتى يمكن رؤيتك وعلاجك..

Share it